أوقات الفراغ
German About الإتصال الصفحة الرئيسية
الأخبارالشعب/البلدالافتتاحيةالثقافةالمشاريعالحياة الاجتماعيةالمدارسالأديانمراسلات القرّاءأوقات الفراغالحياة اليوميةالتوثيق

رحلة مدرسية الى بيت الشباب في رافلسبراند

كنا في الرلة المدرسية من الفترة 29 تشرين الثاتني الى 3 كانون الأول 2004 بقرية رافلسبراند و

هي مكان صغير في منطقة الأيفل تقع بالقرب من مدينتي آخن و دورين و هكذا تسمى أيضا البلدية.

و قد سفرنا عبر الطريق السريع و الشوارع الريفية انطلاعا من مدينة بون – تانينبوش الى رافلسبراند.

 

وصف الطريق يمكن متابعته كألآتي:

كان مجرد اليوم في غاية التنظيم. حيث استقظنا في السابعة صباحا و تنالنا الفطور في السابعة و النصف, و من الثامنة و النصف الى الثامنة عشر ادينا العمل و كان طعام الغذاء و الأستراحة متواجدة. قضينا بعض الوقت في الغابة بدءا من الساعة الثانية بعد الظهر و في حوالي السادسة و النصف مساءا تناولنا طعام العشاء, و قبل بدأ المساء بالأنشطو الحرة.

بجانب الأعمال في الغابة كان هناك أيضا أعمال الترتيب بالمطبخ و المائدات. القائمون على أعمال المطبخ و المائدات كان عليهم في الصباح من الساعة 7.20 و في وقت الظهيرة 11.50 من الذهاب الى أعمالهم.

و قمنا مع موظفي بيت الشباب بالأعمال التالية وهي تكنيس الحصى و تخزين الأخشاب و تنظيف الساحة من أوراق الأشجار و تمشينا أيضا في الغابة.

تعرفنا أيضا على أماكن تواجد الحيوانات و ماذا سيحدث في حالة عدم وجودهم.

كان بامكاننا في وقت الحرة أن نمارس الرياضة, و نمشى في الغابة وحدنا و نسمع الى الموسيقى أو لا نفعل شيء. وفي بيت الشباب توجد ساحة للعب كرة القدم و كرة السلة كما توجد طاولتان للعب كرة الطاولة و قرصا للعبة الأسهم. كانت توجد هناك أيضا غرفة الاقامة و ملعبا و مكان للشوي كما كان هناك بألطبع مئة كيلومتر من الغابة.

تلاميذات و تلاميذ الصف التاسع


Back





ONLINE SCHOOLPAPER